دبي في 18 اكتوبر /وام/وقعت القيادة العامة لشرطة دبي وشركة معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات/ IEEE /العالمية المتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية مذكرة تفاهم بهدف تنظيم جائزة عالمية في مجال التطبيقات عبر الهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وقع المذكرة العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي والدكتور عيسى بستكي الرئيس الفخري لشركة معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية في مركز دبي التجاري العالمي .

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة في مجالات البحث العملي ونشر المعرفة وتبادل الأفكار والخبرات لدعم استراتيجيات شرطة دبي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المشترك لتطوير المواد والبرامج التثقيفية في المجالات المشتركة بما يحقق الوعي بين أفراد المجتمع وتبادل المعارف والخبرات والأبحاث في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعاون المشترك على استضافة الفعاليات الدولية ذات الاهتمام المشترك فضلاً عن التعاون في دعم الأنشطة الطلابية ومشاريع المسؤولية المجتمعية والأبحاث العالمية وتنظيم الورش والدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية.

وام/آمال عبيدي/عماد العلي