وقع مركز دبي للأمن الإلكتروني مذكرة تفاهم مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (فرع الإمارات) بشأن التعاون المشترك في نشر العلم والمعرفة في الإمارة، ووقع المذكرة المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الالكتروني يوسف حمد الشيباني، ورئيس فرع الإمارات لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الدكتور عيسى باسعيد، بحضور عدد من ممثلي الجهتين، وجاء توقيع مذكرة التفاهم كإحدى مبادرات المركز التي تدعم خطة دبي الاستراتيجية للأمن الالكتروني في الابتكار ونشر المعرفة وتعزيز ثقافة البحث والاستقصاء.

وأكد الطرفان على أن توقيع هذه المذكرة بداية انطلاق العديد من المشاريع والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الوعي بالأمن الالكتروني، من خلال استضافة الفعاليات الدولية، وتبني مشاريع المسؤولية المجتمعية، وعقد الورش والدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية.

وتعزز المذكرة سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تطوير المواد والبرامج التثقيفية في مجال أمن المعلومات لتحقيق الوعي بين أفراد المجتمع، كما تسهم في نشر المعارف والخبرات والأبحاث، ودعم الأنشطة والمشاريع الطلابية.

وقال يوسف حمد الشيباني المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني إن بناء فضاء إلكتروني يتسم بالحرية والابتكار لن يتحقق إلا بدعم المشاريع البحثية وعقد المؤتمرات العلمية، كما شدد سعادته على أهمية دعم مثل هذه المنظمات التطوعية التي تنشر العلم والمعرفة في الإمارة. من جهته، قال الدكتور عيسى باسعيد رئيس فرع الإمارات: يعد معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أكبر الجمعيات المهنية في العالم التي تتخصص في تطوير وتسخير العلم والتكنولوجيا لخدمة البشرية.

وأضاف: إن تعاوننا مع مركز دبي للأمن الإلكتروني في تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تسهم في تعزيز الأمن الإلكتروني لهو خطوة تعكس واجبنا – في فرع دولة الإمارات – تجاه خدمة الوطن والمقيمين على أرضه.

المصدر: http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2017-07-12-1.3000850